عميد التطوير الأكاديمي والجودة

كلمة العميد 

تعمل عمادة التطوير الأكاديمي والجودة بمختلف وكالاتها ووحداتها على ضمان الجودة والاعتماد المؤسسي والبرامجي من خلال تعزيز مبدأ التعاون والمشاركة مع جميع منسوبي الجامعة اسهاماً في تحقيق الجودة الأكاديمية والإدارية عن طريق انجاز المهام المطلوبة وفق رؤية وتطلعات الإدارة العليا بالجامعة.

لقد حرصت العمادة على أن تتناسب مهام وحداتها مع طموح الجامعة وبرامجها التطويرية بما يحقق رؤية المملكة ٢٠٣٠، ومن هنا جاء إنشاء وحدة التنمية المهنية لتقديم برامج نوعية لأعضاء هيئة التدريس كل حسب تخصصه وعمله.

ومن أجل تحقيق الميزة التنافسية بالجامعة، تشرف العمادة على جوائز جامعة الملك خالد للتميز بفئاتها المختلفة بما يسهم في تعزيز روح التنافس الايجابي.

وتلتزم العمادة بمتابعة مؤشرات الأداء الرئيسية للجامعة وتقديم التقارير والتوصيات اللازمة التي من شأنها تحسين العملية التعليمية والإدارية في الجامعة للوصول إلى مراكز متقدمة بين الجامعات السعودية والعالمية.

وفي مجال التقدم التقني، سعت الجامعة لبناء برنامج الكتروني متكامل يتم من خلاله تقديم كل المعلومات والبيانات والاحصائيات المتعلقة بالجودة لصانعي القرار ومتابعة التحسن المستمر عن طريق لوحة المتابعة الالكتروني.

وتدرك العمادة أهمية مشاركة العنصر النسائي، ولذا أنشئت وكالة العمادة لكليات البنات تشرف على ضمان الجودة والاعتماد والتطوير والتدريب والتوثيق في جانب كليات البنات.

ختاماً نسأل الله العون والتوفيق للجميع، وصلى الله وسلم على نبينا محمد

د. عبدالعزيز بن سعيد محمد الهاجري